الاثنين، 20 نوفمبر 2017

أضخم 10 شركات في اليابان


    اليابان هي موطن بعض أهم أكبر الشركات في آسيا، من حيث الإيرادات إن لم تكن من حيث الموظفين. و هذه الشركات تعتبر أيضاً من بعض أنجح الشركات في العالم. بفضل المنتجات و الخدمات التي توفرها ليس فقط لليابانيين، و لكن لكل الناس في جميع أنحاء العالم.

  و إليكم بعض أضخم 10 شركات في اليابان :

1) تويوتا موتور   トヨタ自動車株式会社

   تويوتا ليست فقط أكبر شركة في اليابان، و لكنها تعتبر واحدة من أنجح الشركات في تصنيع السيارات في العالم. حيث أنها أول شركة تنتج أكثر من 10 مليون سيارة في السنة الواحدة أكثر من أي وقتٍ مضى. و هي تعتبر في المرتبة 12 كأكبر شركة في العالم أجمع. و تقدر قيمتها السوقية بحوالي 193.5 مليار دولار.
   و هذا الرابط لموقع الشركة الرسمي : https://www.toyota.com



2) ميتسوبيشي يو إف جاي المالية  株式会社三菱UFJフィナンシャル・グループ

   مع الأصول التي تصل لحوالي 2.5 تريليون دولار، فإن (ميتسوبيشي يو إف جاي المالية) هي أكبر مجموعة مالية (مصرفية) في اليابان،و هي واحدة من الشركات الرائدة ضمن مجموعة ميتسوبيشي. و هي تعتبر ثاني أكبر بنك (مصرف) كشركة قابضة في العالم و تقدر القيمة السوقية لها 77.7 مليار دولار تقريباً.
   و هذا الرابط لموقع الشركة الرسمي : www.mufg.jp


3) سوميتومو ميتسوي المالية 株式会社三井住友フィナンシャルグループ

   بإعتبارها ثاني أكبر بنكٍ في اليابان، فإنه ليس من المستغرب أن هذه الشركة - التي تبلغ قيمتها السوقية 58.6 مليار دولار تقريباً- تعتبر ثالث أكبر شركة في البلد، و أصولها تقدر بنحو 1.8 تريليون دولار، و واحدة من أكبر المؤسسات المالية في العالم.
   و هذا الرابط لموقع الشركة الرسمي : http://www.smfg.co.jp


4) نيبّون تلغراف و تل 日本電信電話株式会社
   
   و تُعرف بالإختصار ( إن تي تي ) و هي إحدى شركات الإتصالات اليابانية، و واحدة من أكبر شركات الإتصالات في العالم. حيث تصل إيراداتها السنوية إلى 61 مليار دولار تقريباً. و تمتلك الحكومة اليابانية ثُلث أسهم الشركة، على الرغم من أنها مُسجلة كشركة خاصة.
   و هذا الرابط لموقع الشركة الرسمي : www.ntt.co.jp


5) هوندا موتور 本田技研工業株式会社

   لا تشتهر هوندا بكونها فقط واحدة من أكبر الشركات في اليابان، و إنما لأنها من الشركات الرائدة في صناعة الدراجات النارية في العالم كله. حيث أنها تُنتج حوالي 14 مليون مُحرك في السنة. و قد نمت هذه الشركة لتصبح كثاني أكبر شركة يابانية صانعة للسيارات. و تقدر قيمتها السوقية بحوالي 63 بيليون دولار.
   و هذا الرابط للموقع الرسمي : https://www.honda.com/


6) سوفت بنك ソフトバンクグループ株式会社

   (سوفت بنك) هو المنافس الرئيسي لشركة الإتصالات (نيبَون تلغراف و تل)، إلا أن ميزته أنه يقوم بتوفير طيف واسع من الخدمات المختلفة، بما في ذلك التجارة الإلكترونية و المالية و التسويق و كذلك وسائل الإعلام. و يأتي في المرتبة 86 كأكبر شركة في العالم ( من حيث رأس المال )، و تبلغ القيمة السوقية لسوفت بنك حوالي 91.2 مليار دولار.
   و هذا الرابط للموقع الرسمي : www.softbank.jp


7) ميزوهو المالية  株式会社みずほフィナンシャルグループ

   مجموعة ميزوهو المالية تعتبر ثالث أضخم مجموعة البنوك القابضة في اليابان مع الأصول التي تستحق أكثر من 2 تريليون دولار. و هي تدخل في المرتبة 60 كأفضل شركات العالم، و تقدر قيمتها السوقية 48.7 مليار دولار تقريباً.
   و هذا الرابط للموقع الرسمي : www.mizuho-fg.com


8) شركة ميتسوبيشي 三菱商事株式会社

   أحدى شركات مجموعة ميتسوبيشي العملاقة، فإن شركة ميتسوبيشي تعتبر شركة متعددة المصالح العالية في الإهتمام بالطاقة، الآلآت، المصارف، المواد الغذائية، المواد الكيميائية، و غيرها. و تُقدر أرباحها 4 مليار دولار في السنة، و بقيمة سوقية تبلغ 30.5 مليار دولار.
   و هذا الرابط للموقع الرسمي :  www.mitsubishicorp.com


9) نيسّان موتور  日産自動車株式会社

   تأسست شركة نيسان في 1914م، و بلغت في النمو مرحلة أصبحت فيها سادس أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم، و هي واحدة من علامات التجارية الرائدة في اليابان، الصين، المكسيك و روسيا.
   و هذ الرابط للموقع الرسمي :  www.nissan-global.com/


10) هيتاشي  株式会社日立製作所

  تعتبر هيتاشي واحدة من أكبر و أنجح الشركات في اليابان و في العالم أيضاً. و بالنسبة لمنتجاتها الإلكترونية فإنها مصنفة بشكلٍ عالٍ و مصالحها المختلفة قدمت للشركة قيمتها السوقية بمقدار 36.2 مليار دولار تقريباً.
   و هذ الرابط للموقع الرسمي :  www.hitachi.com


   و هذا كان بأختصار شديد ما يتعلق بأفضل 10 بالنسبة لأضخم الشركات في اليابان. 
   صحيحٌ أن التطورات الأخيرة في العالم قد تكون أزاحت مراتب بعض من هذه الشركات، و لكن ما زالت كل شركة تحتفظ بسمعتها و بصداراتها داخلياً في اليابان و خارجياً في العالم.


هناك 6 تعليقات:

  1. معلومات قيمه فعلا واضافه مواقع الشركات فعلا جميل افدتني شخصيا بمعلومات ماكنت اعرفها شكرا جزيلا

    ردحذف
  2. مقال جميل جدا وتفاصيل دقيقه عن شركات اليابان
    شكرا 👍

    ردحذف
  3. موقع رائع ومعلومات قيمة وخاصة للمستثمرين وعلمتني شخصيا عن شركات وتصنيع في دولة اليابان لم اكن اعرفة اتمنى لك المزيد من التقدم ありがとう

    ردحذف
  4. معلومات قيمة ولأول مرة اعرفها.. معظمها شركات الكترونية وسيارات.. لكن اعتقد ان في المستقبل سيدخلون مجالات اخرى كالطب والهندسة بكل انواعها..

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. عجيب لم اتوقع ان تصل ايرادات هذه الشركات الى هذه المبالغ الكبيرة

    ردحذف